عزل خزانات

غسيل خزانات بالرياض و4 نصائح للحفاظ على خزانات المياه 0549134456

غسيل خزانات بالرياض هو الحل الأمثل الذي يلجأ إليه البعض لإتمام عملية تنظيف الخزانات بشكل دقيق حيث تقدم شركة غسيل الخزانات أفضل الخدمات لتنظيف وتعقيم الخزانات، كما تظهر مشكلة انتشار الأتربة والفطريات والشوائب على أرضيات وجوانب الخزانات تلك التي تنتج عنها ركود المياه، فتقوم تلك الشركات بخدمات التعقيم والتنظيف؛ للقضاء على كافة أنواع الفطريات والبكتريا والجراثيم.

غسيل خزانات بالرياض

غسيل خزانات بالرياض
غسيل خزانات بالرياض

نلاحظ عادة أن إنشاء الخزانات الخاصة بالمياه الأرضية لتخزين وتوفير مياه المنازل والفلل تكون متسعة المساحة بالإضافة إلى أن المباني المركزية تعد مختلفة ومتعددة المرافق، لذلك فأن حجمها يكون كبيرًا مقارنة بالخزانات الأخرى العلوية وذلك بغرض توفير مياه لعدد أكثر من المستخدمين، مما يتطلب إجراءات متعددة لتنظيفها خاصة فيما يتعلق بالآلات والمعدات المستخدمة أو الاحتياطات المتخذة لتأمين العمال العاملين على التنظيف.

اقرأ أيضًا: عزل فوم بالرياض 0549134456

مهام شركات غسيل الخزانات بالرياض

كذلك فأن عملية غسيل الخزانات الخاصة بمياه الشرب تأخذ عدة خطوات تلك التي تمكنا من التخلص من الفطريات والأوساخ الموجودة بالخزان، والتأكد من سلامة ونظافة المياه الموجود بالخزان، بالإضافة إلى الحفاظ عليها نظيفة لفترة طويلة، تتمثل مهام شركات غسيل الخزانات فيما يلي:

  1. تنظيف الخزانات ذلك للتأكد من إزالة الأتربة والأوساخ.
  1. تعقيم الخزانات وذلك للحفاظ على المياه الموجودة بالخزان نظيفة لأطوال فترة ممكنة.
  1. تطهير الخزانات وذلك للتخلص من الفطريات والبكتريا المترسبة في أرضية الخزان؛ بسبب تخزين المياه.

كذلك فأنه من المتعارف عليه أن خزانات المياه لا يوحد بها فلاتر مثل الموجودة داخل الفلل والمنازل لتنقية المياه، لذلك فهي في الغالب تكون محملة بالعديد من الشوائب والأتربة.

أسباب تلوث واتساخ الخزانات

كما أن بعض العملاء قد يتسبب دون ضغط لاتساخ الخزانات؛ وذلك بسبب عدم إغلاق الخزان بطريقة محكمة أو ترك الخزان مفتوح، بالإضافة إلى العوامل الجوية المختلفة، فقد يؤدي ذلك إلى:

  1. تراكم الكثير من الأتربة والغبار في أرضية الخزانات.
  2. تساعد عدة عوامل منها الحرارة والغبار على تكوين فطريات وبكتيريا في جوانب وأرضية الخزان.
  3. يقوم الموتور الخاص برفع المياه برفع نسبة كبيرة جدًا من الأتربة الموجودة داخل الخزان.
  4. يتم استخدام تلك المياه المليئة بالبكتيريا والغبار داخل المنزل دون قصد.

فهنا يكمن خطورة عدم الاهتمام بنظافة الخزانات الخاصة بالمياه بشكل مستمر مما يؤثر على صحة فراد الأسرة، لذلك يستوجب الاهتمام والعناية بالتنظيف الدوري للخزانات سواء الخزانات الأرضية أو العلوية على الأقل مرة كل 5 أشهر.

خطوات غسيل الخزانات

غسيل خزانات بالرياض
غسيل خزانات بالرياض

تتم عملية تنظيف الخزانات في عدة خطوات يمكن شرحها فيما يلي:

  • غلق محبس المياه الرئيسي التابع للمياه الرئيسية؛ وذلك لمنع تدفق المياه أثناء عملية غسيل الخزانات.
  • تصريف كمية المياه الموجودة داخل الخزان عن طريق ماسورة التصريف.
  • تنظيف الخزان من جميع المواد العالقة والرواسب الموجودة من خلال إزالة الرمال يدويًا ثم فتح المياه؛ لتصريفها وإزالتها تمامًا ثم إعادة غلقها مرة أخرى.
  • استخدام ماكينة الغسيل في إزالة الأوساخ الموجودة على السطح الداخلي للخزان، ويرجى الحرص على الوصول لكافة مساحة الجدران الأرضية للخزان.
  • استخدام محلول خاص بالتنظيف مكون من 30 لتر ماء مع 1 كوب من الكلور لتنظيف السطح الداخلي للخزان.
  • شطف الخزان بالماء النظيف عن طريق ماكينة المياه مرة أخرى.
  • تصريف المياه الموجودة مرة أخرى؛ حتى يصبح الماء الناتج خالي من الأتربة والأوساخ.
  • إعادة غسل الخزان عن طريق استخدام سائل تنظيف الخزانات من خلال مزج كوب من الماء مع ربع كوب من سائل التنظيف، نقوم بالرج جيدًا ثم نقوم بغسل الحوائط الخاصة بالخزان مع تنظيف أرضيات وسقف الخزان.
  • يتم استخدام المحلول المركز بعد تنظيف الخزان للتخلص من آثار الكلور.
  • إفراغ الخزان تمامًا من المياه وذلك عدم وجود روائح لخزان المياه.
  • ملئ الخزان بمياه الشرب.

تقوم شركات غسيل خزانات بالرياض بالقيام بهذه العملية بشكل دقيق وعن طريق استخدام الآلات والأدوات الحديثة؛ للتمكن من تنظيف وتطهير تلك الخزانات والحفاظ على الصحة العامة للأسرة.

تعقيم خزانات المياه

غسيل خزانات بالرياض
غسيل خزانات بالرياض

كما أن إعادة ملئ خزانات المياه غير مسموح؛ وذلك لاستخدام محلول الكلور في عملية غسيل خزانات بالرياض فلا بد من تطهير تعقيم الجدران والأرضيات والسطح؛ وذلك للتأكد من التخلص من أي نوع من الجراثيم أو البكتيريا؛ لذلك تقوم شركات غسيل الخزانات باختبار المياه حيث يحرص الفنيين على اختبار عينة من المياه الموجودة بالخزان؛ للتأكد من نسبة المواد المعالجة الكيميائية قبل استخدام تلك المياه من قبل أفراد الأسرة للشرب، ويتم ذلك عن طريق شرائط مخصصة لاختبار مياه المسابح.

عوامل اختلاف أسعار خدمة التنظيف

هناك أربعة عوامل يتوقف عليها اختلاف أسعار صيانة وتنظيف خزانات المياه، يمكن توضيحها على النحو التالي:

  1. حجم الخزان

كما تختلف أسعار الخدمة مع اختلاف أحجام الخزانات، فإن الخزانات التي تتمتع بحجم أكبر تحتاج إلى عدد عمالة أكبر ومجهود أكثر وبالتالي وقت ومواد تنظيف أكبر، فبالتالي كلما زاد الحجم زادت التكلفة هناك علاقة طردية بينهما.

  1. نوع الخزان

كذلك فإن نوع الخزان أيضًا يساعد في اختلاف الأسعار فمثلاً الخزانات الخرسانية الأرضية تحتاج لمعدات ووقت وعمالة أكثر وذلك على عكس الخزانات العلوية.

  1. عمر الخزان

كما أن حالة الخزان وعمره يكون سبب أحيانًا في ارتفاع السعر.

  1. عدد الخزانات

هناك شركات غسيل خزانات بالرياض تقدم عروض على عدد الخزانات التي تحتاج إلى تنظيف.

متى يجب تنظيف وتعقيم تلك الخزانات

كذلك فإن تنظيف الخزانات الخاصة بالمياه تعد من أولويات الحماية الصحية، لذلك فإن شركة غسيل خزانات بالرياض تشدد على خطورة الملوثات التي يتم ملاحظتها في خزانات المياه التي لا تحصل على تنظيف بشكل دوري، فيما يلي سوف تتم الإجابة على السؤال التالي متى يجب تنظيف خزانات المياه؟

  1. التهاب العيون وتهيج الجلد

نظرًا أنك لا تستخدم المياه في الشرب فقط؛ فإنك أيضًا تستخدمها في الاستحمام وغسل الملابس وبالتالي فإن وجود أي مواد سامة في المياه قد يضر بالعيون والبشرة.

  1. تغير لون المياه

تتغير لون المياه بلون الصدأ فإذا كان لون المياه يشبه لون الصدأ فهذا يشير إلى زيادة محتوى الحديد في المياه وهذا بالطبع غير آمن، ففي حالة ملاحظة وجود أي رواسب في الماء أو إذا كان لون الماء غريب فيرجي الاتصال بشركات غسيل خزانات بالرياض لتنظيف وتعقيم الخزان.

  1. وجود رائحة كريهة

عد تنظيف وتعقيم خزانات المياه بشكل دوري قد يجعل للماء رائحة كريهة تشبه الصرف الصحي؛ وذلك لأنه مع مرور الوقت تختلط الرواسب مع مياه الشرب.

  1. الأمراض التي تنقلها المياه

كذلك فإن عدم تنظيف وتعقيم الخزانات لفترة طويلة يجعلها أشبه بالأرض الخصبة للفيروسات والبكتيريا، وهذا يزيد من احتمالية إصابة أفراد الأسرة بمختلف الأمراض مثل الإسهال والكوليرا.

الاحتياطات المتخذة عند تنظيف خزانات المياه

كما تتخذ شركات غسيل خزانات بالرياض عدة احتياطات وإجراءات لتأمين العمال أو للتأمين بوجه عام فإن خزان المياه مهما بلغ حجمه فإنه يصنف كمنطقة صعبة الوصول؛ لذلك فإن دواعي السلامة تقتضي أن تتم عملية تنظيف الخزانات عن طريق فريق من العمال لا يقل عن عدد 5 أو 6 أفراد مقسمة بين عمال قائمين بالتنظيف الفعلي داخل الخزانات والجزء الآخر مسئول عن مراقبة وإنقاذ العمال ومناولة الآلات والمعدات خارج الخزان.

كذلك في أثناء عملية التنظيف قد يحدث احتجاز للغازات أو انخفاض نسبة الأكسجين داخل الخزان؛ وذلك بسبب استخدام المطهرات والمركبات الكيميائية؛ لذلك فتتخذ شركة غسيل خزانات بالرياض الإجراءات الاحترازية مثال ارتداء الكمامات أثناء العمل، كما يحرص العمال أيضًا على ارتداء أحذية مطاطية مصنوعة خصيصًا للعمل؛ وذلك للحماية من المواد الكيميائية والكلور المستخدم في تعقيم وتنظيف الخزان، بالإضافة إلى ملابس مخصصة للعمل لتغطية الجسم كاملاً.

أهمية تعقيم وتطهير خزانات المياه

غسيل خزانات بالرياض
غسيل خزانات بالرياض

ترجع أهمية تعقيم الخزانات في أهمية المياه نفسها فلا يمكن للإنسان أن يعيش بدون مياه؛ وذلك لأنه يعتمد عليها في حياته في كل شيء، لذلك يجب أن تكون المياه نقية ونظيفة دومًا حيث إن تلوثها يعد وسيلة أساسية لنقل الأمراض بين أفراد العائلة الموجودين بالمنزل، لذلك فأن هزان المياه هو ذلك المكان الذي يحافظ على المياه فلابد أن يكون نظيفًا دائمًا، فيما يلي سنتناول أهمية تنظيف خزانات المياه:

  • الحفاظ على صحة الأسرة

إن عدم تنظيف وتعقيم خزانات المياه بشكل مستمر يؤدي إلى تراكم الاتساخات والبكتيريا والتي تكون سببًا في انتشار الفيروسات والأمراض بين المستخدمين لهذه المياه.

  • الحفاظ على الخزانات

كذلك فإن إهمال عملية تنظيف الخزانات سوف يؤدي إلى تراكم الصدأ داخل وخارج الخزان مما يؤدي إلى التآكل في الخزان والاستمرار في هذا الإهمال يؤدي إلى مشاكل كبيرة وفي تلك الحالة فإن الأمر يتطلب تغيير الخزان كله، لهذا فيجب العناية بتنظيف وتعقيم الخزان بدلاً من أن يصل الأمر إلى تغييره وصرف الكثير من الأموال.

  • الوقاية من أعمال ومهام الصيانة

كما أن إهمال تنظيف خزانات المياه والإهمال في عزله يعدد سبب رئيسي لتعرض الخزان إلى الصدأ والاتساخ، كذلك ففي حالة طول فترة الاستخدام بدون تعقيم وتنظيف سوف يؤدي إلى أعمال الصيانة بطريقة مستمرة لذلك فأن أهمية تنظيف الخزانات تعتبر الوسيلة للوقاية من أي مشاكل للخزان.

  • الحماية من مشاكل السباكة

كما أن عدم تنظيف هذه الخزانات المخصصة لحفظ وتخزين المياه قد يكون سببًا أساسيًا في تراكم الكثير من الاتساخات في المواسير والذي قد يعرضها إلى الانسداد مما يجعل أمر الحصول على مياه من الخزانات أحد الأمور الصعبة، وللحد من هذه المشكلة يجب عمل صيانة بشكل مستمر للحفاظ على الخزانات، بالإضافة إلى الكشف عن أي تسربات للمياه به، وبعد أن تناولنا أهمية تعقيم وتنظيف تلك الخزانات فلا بد على المنازل والفلل التوجه إلى شركة غسيل خزانات بالرياض؛ للتمكن من أن الخزانات نظيفة معقمة؛ حتى لا يتسبب أمر عدم نظافتها في العديد من المشاكل التي لا غنى عنها.

المعدات المستخدمة لتنظيف خزانات المياه

تستخدم شركة غسيل خزانات بالرياض العديد من الآلات والمعدات الحديثة؛ للتمكن من تمام عملية التنظيف والتعقيم بشكل دقيق، يمكننا الإشارة إلى عدد من تلك المعدات المستخدمة فيما يلي:

  1. مجففات حلقية.
  2. قيعان سوائل.
  3. مجففات التجميد.
  4. أجهزة استخلاص.
  5. مججففات رشاشة نموذجية وصغيرة الحجم.

اقرأ أيضًا: ستائر كهربائية بالدمام – 0500551788

كذلك وفي الختام فأن شركات غسيل خزانات بالرياض تسعى إلى بناء علاقة قوية بينها وبين العملاء وذلك من خلال تقديم جميع الخبرات الجديدة، بالإضافة إلى التكنولوجيا المتطورة تلك التي تجعلها دومًا متفوقة في تقديم تلك الخدمات، كما أنها تعمل دائمًا على حماية أسرتك من الإصابة بالعدوى والفيروسات التي تم انتشارها مؤخرًا مثال فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
اهلا وسهلا بك في موقع ماي هاوس
Send via WhatsApp
اتصل الان